للأطفال التوحد ، عسر القراءة ، علاج النطق ، فرط النشاط الخوض، نقص الانتباه ، العلاج الرياضي ، مركز العلاج المائي

اضطراب طيف التوحد
التوحد هو نوع من اضطرابات النمو ، ويعرف اسمه باسم “التوحد أزمة حادة” ، وهذا الاسم في الواقع لأن التوحد يظهر في أشكال مختلفة في هجوم عنيف شديد.

تشير التقديرات إلى أنه ناتج عن أسباب وراثية ، أي وراثية ، وهرمونية. مع كتيب الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية ، بدأ فحص التوحد الخفيف في ثلاث فئات هي: متوسط وحاد.

توحد خفيف تعد اضطرابات الاتصال الممتعة للعين والميزات والتناوب أو المضيء من الرحلة الأكثر اعتدالًا مع الاهتمام بالبساطة المتناوبة أو المضيئة. بينما يتم تعريفه على هذا النحو في الأوساط الأكاديمية العلمية ، هناك أوصاف مختلفة مثل التوحد اللانمطي ، والتوحد الزائف ، وشبه التوحد ، والتوحد العابر بين الجمهور.

إنه تعليم الأطفال والتعليم كتعليم “تعليم تطبيقي”. أو يتم ذكر المكملات الغذائية مثل المكملات الغذائية والميلاتونين وحمض الفوليك في المدينة.

الخوض؛ يمكن أن يحدث مع العديد من المشاكل مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، وعسر القراءة ، واضطرابات اللغة والكلام ، والصدى ، وإعاقة التعلم الخاصة ، ونقص الانتباه ، وفرط النشاط ، ومتلازمة أسبرجر ، والقلق. بهذا المعنى ، تُظهر الدراسات أن التدخل في مرحلة الطفولة المبكرة فعال وأن التعليم هو الهدف من العلاج الخالي من العقاقير.

علاج تحليل السلوك التطبيقي. هل تعلم أن التوحد يمكن علاجه بدون دواء من خلال التدريبات العلاجية لتحليل السلوك التطبيقي لمرحلة ما قبل المدرسة؟ “اضطراب طيف التوحد” هو اضطراب في النمو العصبي ويمكن علاجه بدون دواء من خلال الدعم التعليمي لتحليل السلوك التطبيقي في سن مبكرة.

يمكن أن يكون التدريب على استخدام المرحاض جزءًا من عملية صعبة جدًا لدى الأطفال المصابين بأعراض التوحد. من السهل جدًا التغلب على هذه الصعوبة. تعطي العلاجات السلوكية لتحليل السلوك التطبيقي الأمل لحياة الأطفال من خلال تطبيقاتهم المكثفة أو بدوام جزئي. يمكنك الاتصال بنا للحصول على معلومات حول استخدام طرق “تعديل السلوك” في علاج العديد من السلوكيات السلبية مثل صعوبة اكتساب عادات استخدام المرحاض.

تم العثور على بعض الروابط نتيجة للدراسات الحديثة بين التوحد الميلاتونين النوم. وفقًا لهذه الروابط ، تم الإبلاغ عن تحسن في السلوك نتيجة للنوم المنتظم وموازنة مستويات الميلاتونين لدى الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد. يمكنك مراجعة مقالاتنا حول هذا الموضوع.

يظهر التوحد اتجاها متزايدا في العالم يوما بعد يوم.
وفقًا لبيانات مراكز كوزنرول لمرض السكري (CDN) ، مركز مكافحة الأمراض الأمريكي ، المعترف به باعتباره مرجعًا حول التوحد والاختلافات في العالم ، يُرى التوحد في كل 54 طفلاً. يثبت هذا المعدل أن 2 من كل 100 طفل يعانون من اضطراب طيف التوحد.

على الرغم من أن الإحصائيات تعطي أرقامًا أقل للفتيات من الأولاد ، إلا أن هناك دراسات علمية تشير إلى أن المعدل قد يكون قريبًا بالفعل.
يمكنك مراجعة مقالاتنا للحصول على معلومات مفصلة ، والاتصال بنا للحصول على طلب دعم حول التوحد.

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD
يوصف اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) على أنه اختلاف في النمو العصبي ، ولكن في بعض الأحيان يمكن العثور على نقص الانتباه أو فرط النشاط فقط بمفردهما. بمعنى آخر ، لا يمكن الحديث عن الأذى المتعمد أو فرط النشاط أو قلة الاهتمام لدى الأطفال والبالغين الذين يعانون من هذه المشكلة. يتصرف الشخص بهذه الطريقة نتيجة مشكلة هيكلية يشتبه في أنها وراثية أو هرمونية.

يطلق عليه “اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه” ، أي “اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه” في الأدبيات العلمية حول العالم. يمكن عادة اكتشافه بعد سن السادسة لأنه يصبح مرئيًا في البيئات الاجتماعية اعتمادًا على رد فعل الطفل. إذا كان من الممكن اكتشافه في سن ما قبل المدرسة ، فيمكن التحكم في السلوك من خلال الأساليب السلوكية مثل علاج ABA ، أي تحليل السلوك التطبيقي. الدراسات التربوية إلزامية للطفل ليكون أكثر اندماجًا وتوافقًا مع المجتمع في سن متأخرة. في الأعمار المتقدمة ، قد تكون هناك حاجة للدعم الدوائي الذي يوصي به الأطباء.

يمكن أن يحدث اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أحيانًا مع الاختلافات التي يُعتقد أنها تنموية عصبية ، مثل “اضطراب طيف التوحد” ، وعسر القراءة ، واضطرابات اللغة والكلام ، وصعوبات التعلم المحددة ، وهي عسر القراءة ، وعسر الكتابة ، وعسر الحساب وعسر القراءة.

في مثل هذه الحالات ، التي لا يمكن السيطرة عليها في سن مبكرة ، يمكن أن يتطور القلق إلى مشكلة تتطلب دعمًا نفسيًا إلى جانب اضطرابات المزاج. وبهذا المعنى ، فإن أهمية الدعم التعليمي في سن مبكرة واضحة جدًا من حيث صحة الطفل والمجتمع.

انتشار اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يتحرك على طول منحنى متزايد.
ما هو معدل انتشار اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD)؟ 2) وفقًا للإحصاءات في الولايات المتحدة ، تم تشخيص أكثر من 16 مليون طفل باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. هذا يكشف أن 10 من كل 100 طفل في الولايات المتحدة يتأثرون بهذا الاختلاف.

ADHD عند الأطفال. قد يحدث بسبب نقص الانتباه أو فرط النشاط أو مزيج من الاثنين معًا. عادة ما يتم ملاحظته بعد سن السادسة لأنه يصبح مرئيًا عندما يكون الأطفال في سن المدرسة في نفس البيئة مع أقرانهم ، مما يشكل توقعات معينة ويحدد المشكلة بالتوازي مع استجابة الطفل لها. إذا كان من الممكن إجراء التشخيص عند الأطفال في سن مبكرة ، فيمكن توفير العلاج بعلاجات تعديل السلوك مثل تحليل السلوك التطبيقي (ABA) ، وبعبارة أخرى ، باستخدام نماذج تعليمية مثل علاج ABA. على أقل تقدير ، يمكن تعليم سلوك الطفل التحكم. نتيجة لذلك ، لن يواجه الطفل مشاكل في الاندماج في المجتمع في سنواته الأخيرة ويمكنه الحصول على نتائج أفضل بكثير في التغلب على المشاكل المصاحبة مثل القلق والتوحد وما إلى ذلك.

صعوبات التعلم الخاصة (عسر القراءة ، خلل النطق ، عسر الكتابة ، عسر القراءة)
يُعتقد أن هذا النوع من الصعوبة ، الذي يوصف بأنه إعاقة تعليمية خاصة ، ينشأ من نمو عصبي ، أي مشكلة هيكلية في الدماغ. هناك دراسات حول ما إذا كان قد يكون وراثيًا أو وراثيًا أو قد يتأثر بالتأثيرات الهرمونية. لا يوجد تأخير في مستوى الذكاء ، وحتى الذكاء العالي ظاهرة متكررة.

تؤثر إعاقة التعلم الخاصة على مهارات القراءة (عسر القراءة) ، والكتابة (عسر الكتابة) ، والرياضيات ، ومهارات الحساب الحسابي (عسر الحساب) ، وهناك أيضًا نوع فرعي يسمى اضطراب التنسيق التنموي (Dyspraxia).

يُعرف علاج صعوبات التعلم الخاصة بالتعليم ، خاصةً إذا كان من الممكن توفير العلاج بتدريب فردي خاص في مرحلة الطفولة المبكرة ، فيمكن أن يظهر العباقرة المشهورون عالميًا بسبب المستوى العالي من الذكاء.

يُعرف عسر الحساب بإعاقة تعلم الرياضيات بأنه نوع من إعاقات التعلم المحددة. إنه اختلاف هيكلي يتسبب في إصابة الشخص بمشاكل في الرياضيات والحساب. لا يتعلق الأمر بالذكاء لأن الأفراد المصابين بخلل الحساب غالبًا ما يجدون صعوبة في تنفيذ العمليات الحسابية لأنهم يتأثرون بمشكلة النمو العصبي على الرغم من أنهم يتمتعون بالذكاء الكافي.

اضطراب القراءة إنه اسم آخر لعُسر القراءة ، وهو نوع من اضطرابات التعلم المحددة. قد يرى الأطفال الحروف والكلمات بشكل مختلف. عسر القراءة مشكلة هيكلية تتعلق بالنمو العصبي ، وليست مشكلة نفسية أو تحفيزية. يتم التعرف على التعليم كأفضل طريقة علاج.

اضطراب الكتابة ، أي “عسر الكتابة” ، ليس شرطًا يمكن تفسيره من خلال الحالة النفسية أو الافتقار إلى الحافز. لا يستطيع الطفل أداء الكتابة لأنه يتأثر باختلاف في النمو العصبي في دماغه. التعليم هو أفضل طريقة حل معروفة.

علاج الكلام واللغة
علاج النطق واللغة يتم إجراء هذه الدراسات بدعم من المعالجين اللغويين وأخصائيي السمع لدى الأطفال والبالغين الذين يعانون من صعوبات في النطق. نتيجة للاختبارات التي أجراها اختصاصيو السمع ، تهدف إلى تحسين مهارات التحدث لدى الأطفال والبالغين نتيجة لدراسات الحرف والكلمة ودراسات التطور الحركي الدقيق والعلاجات التي يقوم بها معالج اللغة بعد الاستنتاج بأن هناك لا يوجد نقص في إدراك الصوت.

يمكن أن تحدث اضطرابات اللغة والكلام جنبًا إلى جنب مع مشاكل مثل التوحد ، واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، وصعوبات التعلم الخاصة ، مثل عسر القراءة ، وخلل الحساب ، وعسر الكتابة ، وعسر القراءة ، أو يمكن أن تحدث بمفردها. اعتمادًا على حالة المهارات اللغوية للطفل ، يمكن تطبيق شدة مختلفة اعتمادًا على شدة المشكلة.

متلازمة أسبرجر
اضطراب في النمو العصبي يوصف بمتلازمة أسبرجر ، أي نوع من الاختلاف. وهو فرق يظهر عادة مع تقدم العمر ويصعب اكتشافه في سن مبكرة ، حيث لا توجد صعوبة في الكلام ومستوى الذكاء طبيعي. إذا أمكن اكتشافه ، يمكن أن يكون التطور سريعًا لأن الأفراد والأطفال المصابين بمتلازمة أسبرجر عادة ما يكون لديهم مستويات ذكاء أعلى من مستويات الذكاء الطبيعية.

غالبًا ما تُرى اضطرابات التواصل الاجتماعي في أسبرجر ، وعادة ما يكون الشخص المصاب بهذا المرض مرتبطًا بنفسه أو بالبيئة الأخرى غير الأشخاص. بسبب هوسهم المفرط بالطبيعة والتكنولوجيا والفن والعلوم ، يمكن رؤية التخصص في المجالات ذات الصلة إذا كان من الممكن التغلب على عملية الطفولة بطريقة صحية.

عندما تنظر إلى الأشخاص المشهورين المصابين بمرض أسبرجر ، فمن الصحيح أن لديهم وجهات نظر مختلفة تمامًا ويضيفون معنى مختلفًا إلى العالم نتيجة لاهتمامهم وفضولهم ، كما يمكن فهمه من أسماء مثل إيلون ماسك وألبرت أينشتاين وساتوشي تاجيري.

في البداية ، اعتبرت متلازمة أسبرجر فرعًا فرعيًا من مرض التوحد ، لكن التطورات اللاحقة أظهرت أن متلازمة أسبرجر تم تصنيفها كنوع منفصل عن التوحد ، وذلك لأسباب مثل مستوى الذكاء العالي ، وعدم وجود اضطراب في الكلام ، والفضول الذي يغذي قدرة التفكير التقني.

وقد أطلق عليه أيضًا “التوحد عالي الأداء” في بعض الدوائر لأنه يظهر أعراضًا مشابهة لمرض التوحد ويظهر ذكاءً أعلى.
وقد أطلق عليه أيضًا “التوحد عالي الأداء” في بعض الدوائر لأنه يظهر أعراضًا مشابهة لمرض التوحد ويظهر ذكاءً أعلى.

غالبًا ما تعمل النصائح المتعلقة بمتلازمة أسبرجر مع الأطفال الأكبر سنًا والبالغين. لأنه ليس من الممكن جدا اكتشاف متلازمة أسبرجر في سن مبكرة. هذا لأن الأطفال أذكياء بما فيه الكفاية ويتطور الأسبرجر عندما يشك الآباء فقط في بعض الشذوذ في السلوك ويستشيرون أخصائيًا. من المعروف أن العلماء والفنانين والعديد من الأسماء الشهيرة قد تأثروا بهذا الاختلاف.

متلازمة داون هي نوع من الأمراض الجينية التي تنشأ من الكروموسوم الحادي والعشرين ولا يوجد علاج معروف حتى الآن. يتم تنفيذ أنشطة العلاج المختلفة في مراكز التعليم الخاص وإعادة التأهيل.

هناك بعض العلامات الجسدية الواضحة ، مثل ملامح الوجه العريضة والمسطحة ، ورقبة أكثر سمكًا من رقبة الشخص الطبيعي ، تطور مميز لخطوط راحة اليد ، عيون صغيرة مائلة ، وإصبع القدم الكبير أكثر تعرضًا من الآخرين. بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أنها مصدر الفرح للأشخاص من حولهم بطبيعتهم الإيجابية للغاية والمبتسمة دائمًا.

إن محاولة تطوير المهارات الحركية الكبرى والمهارات الحركية الدقيقة في علاجهم ، أي الأنشطة الحركية الكبرى مثل العلاج الطبيعي والعلاج المهني والتحسينات الحركية الدقيقة مثل ربط أربطة الحذاء يمكن أن تساعد الشخص على مواصلة حياته بطريقة صحية.

العلاج الأسري
مجتمع سعيد ممكن مع أسرة سعيدة. “العلاج الأسري” لا غنى عنه للعائلات التي لديها أطفال يعانون من اختلافات في النمو العصبي أو الذين يحتاجون إلى أنشطة دعم اجتماعي.
بهذا المعنى ، إذا كنت تريد التحدث إلى الخبراء في مدارسنا ، حيث يمكنك العثور على الدعم الذي تحتاجه ، يمكنك الاتصال بنا.

المشاهير المختلفون هو مقال يجب أن يلهم الناس لأنه يشرح أن تحديات النمو العصبي مثل التوحد أو الأسبرجر أو عسر القراءة لا ينبغي أن تمنعنا. إذا كان من الممكن تعليم الأطفال في سن مبكرة كيفية التحكم في السلوك بالتعليم ؛ إنه يثبت أن سمات مثل الذكاء العالي والاهتمام المهووس والفضول اللامتناهي يمكن أن تكون في الواقع هدية للعالم نتيجة لمزيج من الاختلافات. المشاهير ، هم مختلفون ، لكنهم بالتأكيد ليسوا مفقودين.

مركز درين للتربية الخاصة والتأهيل للأطفال.

تواصل.

Call Now ButtonCanlı Destek